الأربعاء، 15 يوليو 2009

أستمرار حظر نشر أخبار نقابة المحامين للأسبوع الثاني


الصحفيون وصفوا تعامل خليفة معهم بالتعالي ورفضوا أي تدخل من عمر هريدي
كتب : كمال مراد
قرر الصحفيون المجتمعون اليوم في مقر نقابتهم استمرار حظر نشر أخبار عن نقابة المحامين للأسبوع الثاني علي التوالي بعد تجاهل نقيب المحامين حمدي خليفة لهم وعدم رده علي خطاب نقابة الصحفيين والذي طالبه بسرعة التدخل لحل الأزمة بين النقابتين والتحقيق في وقائع الاعتداء علي الصحفيين خلال قيامهم بعملهم داخل نقابة المحامين .
ورفض الصحفيون تدخل عمر هريدي المعروف بانتمائه للحزب الوطني في الأمر وأكدوا أنهم لن يقبلوا أي اعتذار إلا من نقيب المحامين بصفته ممثلا عن جموع المحامين ووصفوا مساعي هريدي بالتدخل بأنها محاولة لاستقطابهم واستغلالهم في الصراعات الموجودة بين التيارات المختلفة داخل النقابة .
وأنتقد الصحفيون موقف حمدي خليفة وخصوصاُ أنه سافر إلي تركيا قبل أن يحل الأزمة أو يجري اتصال بالصحفيين لمعرفة شكواهم وما حدث لهم وأشاروا أن أسلوب خليفة تغير في التعامل معهم بعد وصوله لكرسي النقيب وأنه خلال حملته الانتخابية كان يتودد ويتقرب من الصحفيين ولكنه أنقلب عليهم بعد ذلك وتعامل معهم بتعالي ملحوظ وأن ما حدث لهم وفي عهده بعد وصوله لكرسي النقيب لم يحدث من قبل وخصوصاً أن بعض هذه الأعتداءات تمت من بعض رجاله وأثناء وجوده في مبني النقابة العامة .
وفسر بعض الصحفيين الحاضرين ما يجري ضدهم من أنتهاكات واعتداءات الهدف منه هو إبعاد الصحفيين عن نقابة المحامين بعد أن سيطر عليها الحزب الوطني والذي يسعى خلال الفترة القادمة لتحويل نقابة المحامين لجزيرة معزولة عن الرأي العام وخصوصاٌ بعد الدور الذي لعبه الأعلام في قضية زيادة الرسوم القضائية وغيرها من القضايا .
وأكد الزميل حسام الهندي من جريدة الدستور أنه رفض أي تكليفات للعمل في نقابة المحامين أو تغطية أخبارها هذا الأسبوع وهو نفس الأسلوب الذي انتهجه الزميل هشام عبد الحليم في جريدة المصري اليوم والذي رفض نشر خبر مرسل من مكتب النقيب حمدي خليفة عن طريق الفاكس في الجريدة .
وأكد الصحفيون أن ما نشر علي موقع محامين بلا قيود عن كسر حظر النشر بعد أن قامت جريدة الجمهورية بنشر خبر بالأمس عن انتخابات النقابات الفرعية خبر عاري تماماً من الصحة وأن الزميل الصحفي في الجمهورية لم يشارك في حظر النشر حتى الآن وسيتم الاتصال به للتنسيق في هذا الأمر .
وطرح الصحفيون خلال اجتماعهم فكرة تكوين رابطة للصحفيين المتابعين لأخبار وأنشطة النقابات المهنية يكون هدفها الأول هو مساندة الصحفيين المهنيين وتبادل الخبرات .
ومن ناحية أخري نقلت بعض القنوات الفضائية ومنها برنامج 90 دقيقه الكليب الذي انفردت به مدونه صوت النقابة أثناء الاعتداء علي الصحفيين
لمشاهدة الفيديو في أرشيف صوت النقابة تحت عنوان " مشاجرة بين محامي والصحفيين في مؤتمر الأخوان "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق