الخميس، 30 يوليو 2009

أستياء المحامين بسبب أعتذارات خليفة المتكرره

خليفة ووفد من عضاء مجلس النقابة يتقدمون بالأعتذار لرئيس محكمة شمال في غرفة المداولة
حالة من الأستياء أصابت بعض المحامين بسبب تقدم حمدي خليفة بأعتذار رسمي للمستشار جمال القيسوني رئيس محكمة شمال القاهرة والذي تم نشره أمس في جريدة الأخبار لم يكتفي خليفة بذلك بل قام بصطحاب وفد من مجلس النقابة مكون من عمرهريدي وسعيد عبد الخالق وإبراهيم الياس ومحمد عبد الغفار الي محكمة شمال وتقدم بالأعتذار مره أخري للدائرة التي وقعت أمامها أحداث الشغب بسبب تجديد حبس علاء عامر المحامي في نهاية شهر ما يو الماضي .. الأعتذار الذي تقدم به خليفة هو الأعتذار الثاني بعد أن طلب من المحامي الذي تم الأعتداء عليه في النيابة الأدارية الأعتذار وهو ما حدث بالفعل بعد أن تخلي المجلس عن المحامي وتركه وحيداً في مواجهة النيابة .
وقد أكد بعض المحامين أن أعتذار حمدي خليفة الذي نشر في صحيفة الأخبار هو سابقه الأولي من نوعها الذي يقوم فيها نقيب المحامين بالأعتذار بأسمه وبأسم جموع المحامين رسمياً وهو ما يعتبر أساءة للمحامين الذين أنبطحوا أمام القضاة بهذا الشكل .
الأسلوب الذي أنتهجة خليفة في تعاملة مع القضاء يعتبر خروج عن النهج الذي أتبعه سابقه سامح عاشور والذي دخل في عدة صدامات مع القضاه في وقائع مشابة خلال فترة توليه منصب نقيب المحامين بالرغم من حالة الأستياء التي أصابت بعض المحامين أكد البعض الأخر أن أسلوب خليفة وأعتذاره المتكرر هو أسلوب جديد لعمل هدنه مع القضاه ولايسئ للمحامين بل يخلق نوع من جسور الثقة والتقارب بين المحامين والهيئات القضائية .

هناك تعليق واحد:

  1. و كان الأولى بالنقيب أن يتقدم يالأعتذار للأستاذ/ مجدى عبد الحليم المحامى أذاء ما لا قاه من تعديات عليه فى أجتماع اتحاد المحاميين العرب بالمغرب و فى حضور النقيب بصفته رءيسا للأتحاد

    ردحذف