السبت، 18 يوليو 2009

"صوت النقابة " ترصد أول صورة لحمدي خليفة في غرفة النقيب بجوار سامح عاشور والعظيم أحمد الخواجه


عاشور وأحمد الخواجة وخليفة

حمدي خليفة يتقدم بأعتذار للصحفيين ويكسر حظر النشر المفروض علي النقابة ويحيل شكوي الصحفيين للتحقيق
كتب : كمال مراد

تقدم حمدي خليفة نقيب المحامين باعتذار شفوي للصحفييون المتابعون لأخبار النقابة اليوم في مكتبه وعقب وصوله من رحلة تركيا . أكد النقيب للصحفيين أنه حريص كل الحرص علي علاقته بالصحفيين وأن العلاقة بين النقابتين علاقة متينه وقوية لا يمكن أن تتراجع أو تتأثر بما حدث من بعض الأفراد.
كان الصحفيون قد تلقوا أتصالاً هاتفياً مساء أمس من المسئولة الأعلاميه في مكتب خليفة وأبلغتهم برغبة النقيب في اللقاء معهم صباح اليوم في مكتبه بدار النقابة العامة حاولت الأستاذه بثينه القماش المحاميه حضور الأجتماع ولكن بعض الصحفيين أعترضوا علي ذلك واصروا ان تقتصر الجلسه عليهم فقط وهو ما أغضب الأستاذه المحاميه والتي خرجت وهي في منتهي الغضب من موقف الصحفيين .
بدأ خليفة حديثة للصحفيين مؤكداً أنه يرتبط بعلاقة شخصية قويه بكل الصحفيين وأنه حريص عليها وأن ما حدث كان تصرف فردي من بعض المحامين وأنه سيأمر بالتحقيق فيما جري من أعتداء علي الزميلة أمل أيوب والتي أكدت أنها تعرضت للأعتداء خلال أنعقاد المؤتمر الصحفي للجنة الشريعة وأن أحد المحامين العاملين في مكتب خليفة ويدعي رمضان الغنتور تعدي عليها بالألفاظ خلال تواجدها في غرفة النقيب لحضور المؤتمر الصحفي الذي عقده خليفة في نفس التوقيت بخصوص مروه الشربيني شهيدة الحجاب وهو ما أثار دهشة خليفة بشدة وأكد أن رمضان الغنتور لا يعمل في مكتبه وأنه أحد المحامين من الجيزة .
بعدها أستمع خليفة للصحفيين والذين أكدوا أن المحامون هم الدرع المدافع عنهم وعن كل افراد المجتمع ولكنهم فوجئوا بحالة من التربص بهم وأن الصراع بين التيارات والجبهات المخلتفة بين المحامين قد طالهم وانهم يتعرضون لمثل هذه الاعتداءات بسبب ما يكتبوه عن ما يحدث داخل النقابة .
أثناء الأجتماع مع الصحفيين حضر بعض أعضاء المجلس ووعد الأستاذ عبد السلام رزق بفتح التحقيق في وقعة الأعتداء علي الزميله أمل ايوب وأنهم بصدد تخصيص غرفة للصحفيين داخل النقابة خلال الفتره القادمة .
وقبل أنتهاء الأجتماع حضر الأستاذ محمد طوسون المسئول عن لجنة الشريعة ومعه الأستاذ جمال تاج عضو مجلس النقاب الاسبق ووزع بيان أعتذار من لجنه الشريعه للصحفيين عن ما حدث ووعدوا بعدم تكرره مره أخري .
وقد رصدت" صوت النقابة " أول صورة لخليفة في غرفة النقيب بجوار صورة سامح عاشور النقيب السابق و العظيم أحمد الخواجة وقد وضع خليفة يد علي الأخر وهو ما يشبه نفس وضع صورة عاشور .

هناك تعليقان (2):

  1. الأخ العزيز كمال بك....
    كنت أتمني أن تذكر ماتدعي أمل أيوب من كلمات التعدي عليها .
    فقد وصلتني من يوم هذا الحدث رويات كثيره ذكرت علي لسانها ليس فيها ثمه أعتداء علي شخصها بلفظ .
    أخرها بأنها طلبت مني البرنامج الخاص بالنقيب وأنني قمت بالرد عليها روحي خديه من عند بتوع الفته.
    أتمني أن تستشهد بكل الأخوه الأساتذه الصحفيين بمدي تعاوني معهم وكذا المعامله الحسنه المبنيه علي الأحترام.
    مع العلم أنه في مساء يوم أن علمت بالأعتداء علي أحدي الصحفيات ولم أكن أعرف من قمت بكتابه مقال أناشد فيه المحاميين بحسن معامله الساده الصحفيين وأننا في خندق واحد يجمعنا الكثير من الأمور وقد أستنكرت واقعه الأعتداء.
    وأذ أفاجئ بأقاويل علي لساني من رويات عديده علي لسان أمل أيوب .
    وأني في حاله أستغراب من أمرها وماتدعيه عليا بأقاويل كاذبه متناقضه .
    وأري في كل ماذكرته لايمس شخصها وليغضب مني سوي زملائي الذي ذكرتهم بكلمه بتوع الفته كما أدعت كذبا بذالك .
    أحس أن الموضوع ليس بالفته بل بالفتنه سامحها الله وهداها للصدق .
    وهذا رد بسيط وأتمني أفساح مكان للشرح المستفيض .
    رمضان الغندور المحامي

    ردحذف
  2. الأخ الأستاذ كمال بك ...
    كنت قد وعدتني برد للأستاذه أمل عن صحه ماجاء علي لساني كما تدعي من عده الرويات التي تسردها في كل مره وحتي الأن لم أري أستجابه لذالك لعل المانع خير .
    ملحوظه أستوقفتي هذه الجمله :
    والتي أكدت أنها تعرضت للأعتداء خلال أنعقاد المؤتمر الصحفي للجنة الشريعة وأن أحد المحامين العاملين في مكتب خليفة ويدعي رمضان الغنتور تعدي عليها بالألفاظ خلال تواجدها في غرفة النقيب لحضور المؤتمر الصحفي الذي عقده خليفة في نفس التوقيت بخصوص مروه الشربيني شهيدة الحجاب .

    أقول هل من المعقول أن يكون هناك مؤتمر أعتديا علي الصحفيه بالأيدي وحدثت مشاده والتي علي أثرها أنسحبوا كل الصحفين .
    وفي ذات الوقت تدخل المؤتمر المنعقد لدي النقيب وفي لحظه تدعي تواجدي وأني توجهت لها بألفاظ .
    غريبه حدوث موقفين في مكانيين وفي لحظه لافرق بينهم لنفس الصحفيه .
    رغم أقرار كل الصحفين بالأنسحاب بعد واقعه التعدي.
    أفوض الأمر لله ولعقول العقلاء

    ردحذف