السبت، 11 يوليو 2009

صراع بين أعضاء مجلس النقابة علي رئاسة لجنة الحريات

اللجنة قررت ندب محامين لحضور تحقيقات تفجيرات الزيتون

نشب خلاف بين عبد السلام رزق عضو المجلس عن المحكمة الأبتدائية بالشرقيه ومحمد الدماطي عضو المجلس عن المستوي العام أثناء الأجتماع الأول للجنه الحريات الذي عقد صباح اليوم في قاعة مجلس نقابة المحامين وحضره أغلبية نشطاء لجنة الحريات .

نشب الخلاف بين العضوين المكلفين من المجلس بالأشراف علي لجنة الحريات حينما ثارت عدة تساؤلات من أعضاء اللجنة حول من هو مقرر اللجنه وهل توجد ميزانيه معتمده للجنه وهل ستتبع اللجنه مجلس النقابة أم ستنفرد بقراراتها .

وهو ما أدي الخلاف بين عضوي المجلس حيث حاول عبد السلام رزق السيطرة علي اللجنه وقال " أنا مقرر لجنه الحريات وأنا الأحق بها وكان طلبي الوحيد من المجلس ترأس لجنة الحريات " وهو ما أثار حفيظة الأستاذ محمد الدماطي والذي قال " أنا أيضاً مقرر لجنة الحريات وأرجع لمسودة " المجلس موجه كلامة لعبد السلام رزق زميله في المجلس وظل الدماطي صامتاً طوال الجلسة .

وكانت أولي القضايا التي أتخذت اللجنة قرار حضور تحقيقاتها في نيابة أمن الدوله هي قضية خلية الزيتون وأصدرت لجنة الحريات قرار بندب الأساتذه محمد الدماطي أسعدهيكل محمد منصور سيد عبد الغني أسامة صدقي محمد بدير سعد حسب الله سيد فتحي محمود رضوان .

الغريب في الأمر أنه في أخر الجلسة أنفرد محمد الدماطي بالتوقيع علي قرار الندب الصادر عن لجنة الحريات بصفته مقرراً للجنه دون علم عبد السلام رزق ومن المقرر أن تشهد لجنة الحريات العديد من الخلافات بين مقرري اللجنه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق